Top Guidelines Of التغطية الإعلامية

Wiki Article



أما الإشادة بالبسالة فقد تنظر إليها بعض الأطراف باعتبارها دعمًا لا محدودًا يُقدَّم لإسرائيل، بينما يراها آخرون تعبيرًا عن الثبات على المواقف الإستراتيجية؛ وهو ما يعطي نوعًا من الطَّمْأَنَة والتشجيع للقوات الإسرائيلية لمواصلة الحرب تحت راية "مقاومة الإرهاب".

ولتجنب المشاكل خلال العمل على القصة، يجب التخطيط مسبقاً. يجب أولا تحديد الأدوات التي ستسخدمها في جمع المعلومات، واختبارها مسبقا. طالما كان الصحفي ملماً بمعدات العمل والمصادر المتوفرة لجمع المعلومات، فسيكون مستعداً أكثر للعمل.

مثلا: القصة التى تعرض بشكل أفضل عن طريق الكتابة يمكن أن تدعم بالصورة والصوت. وبالنسبة للقصة التي تعتمد بشكل أكبر على الرؤية، يمكن أن يكون التركيز الأكبر فيها على الصورة.

. سعيا وراء التفاهم المتبادل وطلبا لوقوف كل منها، بصورة أصدق وأكمل، على أنماط حياة الشعوب الأخرى". ومن قرارات وإعلانات اليونسكو:

أشكال التغطيات الإخباريةأصناف التغطيات الإخباريةأقسام التغطيات الإخباريةأنواع التغطيات الإخباريةالتغطية الإخبارية وأشكالهاالتغطية الإخبارية وأنواعها

في اجتماع الأسبوع الماضي، تصفح كُتّاب موقع صحيفة «أونيون» الساخرة أكثر القصص الوهمية محاولين تحديد أي عنوان سيجعل القراء يضحكون أكثر. العناوين الخمسة والعشرون…

- أفادت التقارير أن بعض الجامعات المرموقة في البلاد أظهرت مواقف غير واضحة تجاه القضية؛ مما أثار جدلًا واسعًا. وحسب ما نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" فإن ما لا يقل عن اثني عشر من المتبرعين قاموا بسحب تبرعاتهم من مؤسساتهم التعليمية السابقة، أو هددوا بفعل ذلك في حال لم تُدِن تلك الجامعات بوضوح أكبر الهجمات التي شنتها حماس ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر.

بذلك يعد المعرض فرصة للحصول على محتوى إخباري ثري عن كل ما يتعلق بهذا المجال، بدءاً من التعرف على أحدث التقنيات والمنتجات الجديدة، ورصد مختلف أشكال التعاون والشراكات المستقبلية، وصولاً إلى عمليات الاندماج بين الكيانات المختلفة العاملة في هذا المجال، مع إمكانية تدعيم هذا المحتوى بالعديد من الوسائط كالصور والفيديو.

التعرف على استراتيجيات الفضائيات الإخبارية وأساليب تغطية الأزمة في سياق جائحة كورونا.

محددات تغطية الفضائيات الإخبارية لجائحة كورونا في عصر الرقمنة تقدم الورقة ملخصًا لدراسة تستكشف استراتيجيات وأساليب التغطية الإخبارية لجائحة كورونا في بعض الفضائيات الإخبارية، وتبحث محدداتها في التعامل مع الأزمة التي خلقها انتشار الوباء، وتدرس أهمية الإعلام الصحي الفعَّال ودوره في تجنيب البشرية ويلات الجوائح والأوبئة. (رابط الدراسة كاملة في نهاية الورقة)

أستاذ اللسانيات وتحليل الخطاب بكلية اضغط هنا الآداب والفنون والإنسانيات في جامعة منوبة، تونس.

عدم تناول القضية من الخارج، وإنما التعمُّق بها بالدخول في التفاصيل والأسباب وطرحها:

وقام بإنتاج التقرير مجموعة من الطلاب في جامعة كاليفورنيا في بيركلي.

استكشاف أبرز محددات التغطية الإعلامية لجائحة فيروس كورونا لدى بعض الفضائيات الإخبارية.

Report this wiki page